أخر الاخبار

فيديو: بنكيران:الله يهدي الجزائريين،حزبنا ديمقراطي (بالزاف)،و المرجعية الإسلامية أساس قوتنا

فيديو: بنكيران:الله يهدي الجزائريين،حزبنا ديمقراطي (بالزاف)،و المرجعية الإسلامية أساس قوتنا



في أحدث خرجة إعلامية لعبد الإله بنكيران من قلب مدينة مراكش الحمراء، صرح رئيس الحكومة الأسبق و أمين حزب العدالة و التنمية أن حزبه ديمقراطي (بالزاف) و أكثر من اللازم، كذلك إعتبر أن حزبه دائم الانشغال بفضل الأحداث الكثيرة التي تقع فيه و تعدد الأوجه السياسية داخله.

كما تطرق للحديث عن العلاقات الثنائية بين الجزائر و المغرب، و إعتبر أن العسكر الجزائري يقوم بعرقلة كل محاولات الصلح التي يطرحها المغرب، بل يصدمنا بعداوته الكبيرة التي لم تتوقف عند الجنيرالات من العسكر فقط، بل تعداه إلى عموم الشعب حيث إرتفع منسوب العداوة للمغرب و المغاربة، و في ختام كلامه دعى لهم بالهداية.




كذلك تحدث بنكيران عن مكانة اللغة العربية، و أكد أنه ذات مرة عاتب بعثة من الأتراك عن تهاونهم في تعليم أبنائهم اللغة العربية التي هي لغة القرآن و على المسلمين الاجتهاد في تعلمها و تلقينها لأبنائهم.



كما إعتبر أن المرجعية الإسلامية هي أساس القوة للحزب و لكل مكونات الشعب المغربي و الشعوب الإسلامية قاطبة، و أعطى بعض الأمثلة عن شدة تمسك الناس بالدين من زمن الصحابة رضوان الله عليهم.

و أكد أن الإسلام فضل من الله على المسلمين، و إعتبر أن كل كلمة في القرآن تعني كل فرد منا الآن و لا تختص بالأقوام الماضية من زمن النبي محمد عليه الصلاة والسلام، و نوه أنه يتأثر تأثرا شديدا عند سماعه القرآن خاصة بصوت شجي يجوده و يحسن ترتيله.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-