أخر الاخبار

فيديو: بعد جنوب إفريقيا، الشيلي تتجه نحو المحكمة الجنائية الدولية و ترفع دعوى قضائية ضد إسرائيل

فيديو: بعد جنوب إفريقيا، الشيلي تتجه نحو المحكمة الجنائية الدولية و ترفع دعوى قضائية ضد إسرائيل 


يبدو إن إسرائيل بدأت تشهد عهدا جديدا غير مألوف لها، فبعد الحرب الضروس و الحصار الخانق و الإبادة الجماعية بحجة الدفاع عن النفس، أصبحت تفتقد كل يوم حلفاءها و باتت تعاني العزلة في العالم، بسبب الضغط الشعبي، خاصة بعد الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية في لاهاي.

و على نفس المنوال إتجهت دولة الشيلي، فقد رفعت دعوى قضائية ضد المتورطين في مجازر غزة في المحكمة الجنائية الدولية، و تأتي هذه الخطوة بالتوازي مع خطوات أخرى إتخذتها مسبقا حتى بعد نشوب هذه الحرب، ففي يوليو 2023 توجهت نحو محكمة العدل الدولية من أجل نصرة القضية الفلسطينية جراء ما يحدث في الضفة الغربية و التصعيد الخطير في القدس.



و حسب سفيرة فلسطين في الشيلي فيرا بابون فإن الشيلي من أكثر الدول الداعمة للقضية الفلسطينية، و تعتبر الشيلي أكثر الدول التي تضم المهجرين من فلسطين، ذلك أنها تضم نحو نصف مليون فلسطيني، و الذين لهم تأثير في كل الميادين الحيوية في الدولة سياسية و إجتماعية و إقتصادية و غير ذلك...

كما نوهت أن مسلسل التضامن سواء الشعبي أو الرسمي مع فلسطين ليس وليد اللحظة، بل كان منذ أعلنت الشيلي دعمها لإستقلال فلسطين عام 2011، و بخصوص القضية التي رفعتها في محكمة العدل فمن المتوقع أن ترافع شفهيا الشهر الجاري.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-