أخر الاخبار

فيديو: أخنوش: أتشرف برئاسة هذه الحكومة، و إنجازاتنا سيذكرها التاريخ

فيديو: أخنوش: أتشرف برئاسة هذه الحكومة، و إنجازاتنا سيذكرها التاريخ



في كلمة لرئيس الحكومة و الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش سرد فيها إنجازات حكومته في السنتين الأخيرتين ما يناهز نصف ولايتها، و عدد مكامن القوة و الإنجازات التي شهدها المغرب -حسب تصريحه- و أكد أنه يتشرف برئاسة هذه الحكومة.

و إعتبر أن حزبه نموذج رائد لقواعد التدبير المالي الشفاف، كما نوه أن هذه الحكومة تعمل على حفظ الكرامة المغربية و إعتبر أن المواطنين لمسوا هذا الإهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لهم بمختلف مشاريعها الإجتماعية، كدعم السكن و التغطية الصحية و التأمين الإجباري على المرض.

كما إعتبر أن إصلاح التعليم الذي قامت به الحكومة مؤخرا لم يكن سهلا كما تصوره الكثيرون، و أكد أنه و بالرغم من كل الإكراهات تمكنت الحكومة من تنزيل  كل الإطارات التنظيمية و إعتبر أن بهذه الإصلاحات سينصف التاريخ هذه الحكومة.



كذلك إعتبر أن منذ الإستقلال لم تواجه حكومة أزمة من قبل ما تواجهه هذه الحكومة الحالية، سواء من تلك الأزمات الداخلية و أهمها الجفاف أو الأزمات الخارجية من قبيل الحرب الروسية على أوكرانيا، و أكد أنه بالرغم كل هذه الإكراهات فإن الحكومة تواصل حماية الشعب.

و سرد البرامج الإستعجالية التي تم إتخاذها لمواجهة الجفاف الذي يعصف بالمغرب، كالمشاريع الرامية لتحلية مياه البحر أو المياه الجوفية، كذلك عرج حديثه على الأرقام القياسية في أعداد السائحين الذين يتوافدون على المغرب، و إعتبر ذلك نتاجا لتدابير الدعم التي تروم لإنعاش هذا القطاع.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-