أخر الاخبار

فيديو: بسبب شكاياته ضد الصحفيين،محامي ينفجر في وجه وهبي و يتهمه بالسقوط السياسي

فيديو: بسبب شكاياته ضد الصحفيين،محامي ينفجر في وجه وهبي و يتهمه بالسقوط السياسي



في تصريح للمحامي و الفاعل الحقوقي فيصل أومزروك إعتبر الشكايات التي تقدم بها مؤخرا وزير العدل عبد اللطيف وهبي ضد جملة من الصحفيين الذين إنتقدوه على خلفية ملف إسكوبار الصحراء، و لم يقبل بالنقد و من ضمن هؤلاء الصحفيين الطاوجني و المهداوي و التجيني و غيرهم.

و إعتبر المحامي أن خذه الشكايات ما هي إلا هجوم على الحريات، و إعتبر أن هذا الفعل لم يصدر من قبل من أي وزير مغربي و لا أي وزير عدل في مختلف أنحاء العالم، و إعتبر أن هذا السلوك شاذ و على الوزير أن يحاسب عليه، فهو يضر بصورة المغرب التي يحاول جاهدا ترويجها بإحترام الحريات و حق التعبير.

كما نوه المحامي بأن هذا الفعل تشويش على الحكومة و أنه كان على الوزير أن يترفع عن مثل هذه التصرفات، و أكد أنه إذا ما كان وهبي لا يقبل النقد فما كان عليه أن يخوض غمار السياسة و كان عليه أن يبقى بعيدا عن هذا الأمر.



و أكد السيد فيصل أن المغرب بعد ترأسه لمجلس حقوق الإنسان قد وضعه وهبي في موقف سخيف، كما إعتبر أن الوزير يجهل المبادئ التي على إثرها نشأ حزب الأصالة و المعاصرة، ذلك أن الحزب ما فتئ يتغنى بحقوق الحريات و التعبير و جاء وهبي و نسف ذلك بقراراته هاته.

من جهة ثانية دعى الصحفيين خاصة الذين رفع الشكاوي ضدهم إلى فتح بحث في ما يعرف بشريط "من تحتها"، الذي أثار جدلا واسعا و الذي ينسب للوزير، كما تطرق إلى بهفوات وهبي كتلك المتعلقة بمباراة المحاماة التي عرفت إنتهاكات واسعة.

و في ختام تصريحه تطرق المحامي إلى ملف إسكوبار الصحراء  و دعى إلى محاسبة الوزير ذلك أن هو من أعطى التزكيات للمتورطين، كما دعى إلى محاسبته جراء سحب قانون الإثراء غير المشروع.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-