أخر الاخبار

فيديو: بنكيران:أخنوش لم ينجح في تسيير الحكومة،و كانت هناك ألاعيب للإطاحة بنا

فيديو: بنكيران:أخنوش لم ينجح في تسيير الحكومة،و كانت هناك ألاعيب للإطاحة بنا



و تستمر خرجات و تصريحات رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران و الأمين العام لحزب العدالة و التنمية  في مجالس الحزب في مختلف جهات المغرب، و هذه المرة من جهة طنجة تطوان الحسيمة، و من أهم ما تناول الحديث عنه دور حزبه في التسيير الناجح للحكومة في عهده.

و إعتبر أن المغرب كادت أن تقلبه عواصف التغيير التي أتت في 2011 إسوة بدول مختلفة من العالم العربي، غير أن العدالة و التنمية -حسب قوله- تصدت لهذه الرياح بعدم الاستجابة للخروج إلى الشارع، و إعتبر أن الفضل في إستقرار المغرب بعد عاهل البلاد يرجع إلى حزبه.



و أكد أن الملك قد إعترف بفضل العدالة و التنمية كذلك عامة الشعب المغربي، و الذي ظهر جليا في صناديق الإقتراع، غير أن ما وقع في إنتخابات 2021 لم يكن في الحسبان، و أرجع ذلك لألاعيب حيكت ضد الحزب من أجل الإطاعة به و بمشروعه.

و إعتبر أنه كان يرجو خيرا من حكومة أخنوش التي إستوفت نصف الولاية، لكنه خاب ظنه فيها و أكد أنه لم يستطع تسيير الحكومة و أنهم لم يفعلوا شيئا للمغرب، و عن الدعم الإجتماعي فأكد أن الفكرة فكرته و أنه هو من طرحها على عاهل البلاد إبان توليه مقاليد السلطة.

كما نوه أن مسار العدالة و التنمية مشرف جدا، و أن الكثير من الأحزاب تسعى إلى نهج نفس المسار، و أن صورة العدالة و التنمية نقية لا غبار عليها، عكس بعض الأحزاب الأخرى المتورطة في الفساد من قبل بعض أعضائها.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-