أخر الاخبار

فيديو: إعلامي جزائري ينتفض و يتهم النظام العسكري بسرقة التراث المغربي

فيديو: إعلامي جزائري ينتفض و يتهم النظام العسكري بسرقة التراث المغربي



صرح الإعلامي الجزائري المقيم في مدينة وجدة وليد الكبير عبر منصته الشخصية على يوتيوب أن النظام الجزائري العسكري يحاول هذه الأيام عبثا سرقة التراث المغربي و نسبه للجزائر في محاولة فاشلة و مضحكة، خاصة سرقة المطبخ المغربي الغني عن التعريف و الذي يتبوأ المراتب الاولى في العالم.

و قد جاء تصريحه هذا ردا على الطباخة المعروفة في الجزائر شهرزاد و التي أطلت في خرجاتها الأخيرة تحاول أن تنسب أطباق مغربية مشهورة إلى الجزائر من قبيل البسطيلة و سلو أو السفوف، الأمر الذي أثار حفيظة الإعلامي و إعتبره تهكما و سرقة تثير الكثير من الضحك.

و عن حديث شهرزاد أن هذه الأطباق موطنها الأصلي الغرب الجزائري، أكد وليد الكبير أن هذه المنطقة الجغرافية هي بالأساس كانت خاضعة للحكم المغربي قبل أن يأتي الإستعمار و يسرقها من المغرب لإنشاء دولة كبيرة جغرافيا ظنا منه أنه سيخلد على أرضها.



كما أكد الكبير أن النظام العسكري يحاول جاهدا بكل ما أوتي من قوة و عنجهية تمرير الصراع مع المغرب إلى الشعب، ذلك ما نراه جليا مؤخرا بالسب و الشتم و هتك أعراض المغاربة الذي قبل بنفس الطريقة.

كما تطرق في تصريحه للحديث عن الشيخ الذي إدعى أنه مغربي و إستغل سذاجة بعض الناس في ماليزيا و أكد لهم أنه مغربي  شريف سليل الشجرة النبوية الشريفة، ما جعله محطا للإحترام و التبجيل من قبل الساكنة ذلك لحبهم الشديد لآل البيت، قبل أن تقوم السلطات المغربية بدحض كذب المواطن الجزائري حامل الجنسية الفرنسية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-