أخر الاخبار

فيديو: بعد حبس دنيا باطمة،هل سينزع منها الوسام الملكي؟، و هل سيسقط حقها في حضانة بناتها؟

فيديو: بعد حبس دنيا باطمة،هل سينزع منها الوسام الملكي؟، و هل سيسقط حقها في حضانة بناتها؟



تستمر الهالة الإعلامية و الضجة الكبيرة التي أحدثها إيقاف الفنانة دنيا باطمة و إيداعها السجن، و يستمر الحديث حول إثارة عدة تساؤلات تهم الفنانة و حياتها الخاصة، حول الوسام الملكي و حضانة بناتها و العفو الملكي عنها.

و بخصوص هذا الموضوع، أجاب محامي مختص في مثل هذه القضايا عن هذه الأطروحات و التساؤلات بتفصيل، و أجاب بتفصيل على كل تساؤل عن حدة مع الإقرار بما يقوله المشرع المغربي في كل باب من أبواب هذا الموضوع.

و إعتبر المحامي أن إجراءات توقيف الفنانة تمت بطريقة قانونية و مرت عبر عدة مراحل، و فيما يخص العفو الملكي، فأكد أن من حق دفاع الفنانة رفع ملتمس لطلب العفو الملكي عنها و الذي يمكن أن يأخذ وقتا طويلا، و أكد أن رفع الملتمس لن يوقف قرار الحبس.




و فيما يخص إمكانية إسقاط الحضانة عن بناتها فأكد أن هذا الإجراء لا يتم إلا في الجرائم التي لها تأثير مباشر عن حقوق المحضون، من قبيل جرائم الفساد و الدعارة و الخيانة الزوجية و المخدرات، و نوه أنه لا يتوقع إسقاط الحضانة في حالة دنيا باطمة.

من جهة ثانية و فيما يخص نزع الوسام الملكي عنها أكد أنه في حالة تورط حامل الوسام في جريمة معينة و تمت معاقبته قضائيا، فإن لجنة خاصة تبث في مصير الوسام الملكي حسب حجم الجريمة، و يمكن أن يكون العقاب عبارة إما عن توبيخ أو توقيف أو نزعه كليا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-