أخر الاخبار

فيديو: صحفي جزائري يفتح النار على الإعلام العسكري و يدعو إلى محاكمة المتورطين في حرق القميص المغربي

فيديو: صحفي جزائري يفتح النار على الإعلام العسكري و يدعو إلى محاكمة المتورطين في حرق القميص المغربي



في تصريح للصحفي الجزائري المقيم بالمغرب أنور مالك تطرق إلى تصاعد وتيرة الكراهية بين المغاربة و الجزائريين، و خاصة من الجانب الجزائري التي ظهرت جليا في كأس إفريقيا للأمم التي تجري أطوارها إلى حدود الساعة.

و ركز حديثه حول الإحتفال الكبير الذي رافق خروج المغرب من المنافسة بعد إقصائه أمام منتخب جنوب إفريقيا، و الذي تخلله حرق القميص المغربي الأمر الذي وصفه بالمهزلة و السلوك الهمجي غير الحضاري الذي ينعكس سلبا على صورة الجزائر و شعبها، و طالب بمحاسبة و محاكمة المتورطين في الحدث.

و قد حمل كامل المسؤولية للإعلام العسكري الذي ينفث سمه و يجعل الشعب ينساق وراء أكاذيبه، كما عرض مشاهد من خطاب عبد المجيد تبون قبل توليه مقاليد الرئاسة و بعدما أصبح رئيسا، و حديثه عن حب المغاربة للجزائريين و فرحهم العارم إبان حصول المنتخب الجزائري على كأس إفريقيا عام 2019.




كما إنتقد بشدة الإطاحة بالمنتخب الموريتاني الذي أقصى الجزائر من المنافسة، حيث إستهزأ منه الإعلام الجزائري و وصف موريتانيا بأرض العبيد، و هو تصريح لا يمت بالمهنية بصلة بل يبين على المستوى المنحط الذي يتحلى به الإعلام العسكري.

كما نوه أن هذه التعبئة التي يقوم بها الإعلام الجزائري ضد المغرب ستنقلب لا محالة على النظام الجزائري يوما ما، كما إنتقد مآزرة الجزائريين لجنوب إفريقيا، و إعتبر أن الترافع في محكمة العدل الدولية كان لمصلحة إسرائيل من أجل إخراس الأصوات و إمتصاص الغضب ليس إلا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-