أخر الاخبار

فيديو:حوار جريء بين صحفي جزائري و سياسي منشق عن البوليساريو يكشف عن مفاجآت خطيرة

فيديو:حوار جريء بين صحفي جزائري و سياسي منشق عن البوليساريو يكشف عن مفاجآت خطيرة



في حوار جريء و مثير جمع الإعلامي و الصحفي الجزائري مالك أنور بأحد النشطاء السياسيين الصحراويين المنشقين عن جبهة البوليساريو الإنفصالية، حيث كشف النقاب عن أسرار و خبايا هذا الفصيل، و عن أسباب إنشقاقه عن صفوفهم إسوة بآلاف من الصحراويين الآخرين الذين كشفوا زيف هذا الفصيل الوهمي.

و إعتبر الناشط أن البوليساريو سبب دمار الصحراويين، حيث أنه إستغل جهلهم آنذاك و روج لفكرة الإنفصال و حقهم في تأسيس دولة مستقلة، و إعتبر أن هذه الفكرة الوهمية جاءت من النظام العسكري الجزائري الذي يحاول بشتى الطرق التشويش على المغرب، و ليس لخدمة الصحراويين كما يروج و يدعي.

كما أكد أن الغالبية العظمى من الصحراويين لم يعودوا يثقون في هذا الفصيل، و إعتبر أن المغرب يسعى بكل الطرق لتنمية الأقاليم الصحراوية، في المقابل فإن البوليساريو أصبح يلقى تعتيما إعلاميا بسبب أنه لا يحمل أي مشروع، و أن مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب هو أسمى حكم ديمقراطي يمكن أن يتمتع به أي شعب في العالم.


و نادى البوليساريو إلى ضرورة إنهاء العلاقة مع الجزائر و المصالحة مع النظام المغربي، و محاولة إيجاد التوافق للبدء في مفاوضات جدية، كما أكد أن البوليساريو تعاني من تشرذم حقيقي داخل صفوفها، من جهة ثانية فإن الجزائر تسعى بكل الطرق إلى إستغلال هذا الملف من أجل تصفية حساباتها مع المغرب.

كما أكد أنه على الجزائر أن ترفع يدها عن هذا الملف الذي لا يعنيها بتاتا، لا من قريب و لا من بعيد و تستغله فقط من أجل مآربها السياسية، و تحاول من خلاله جنارالات الجزائر في الحفاظ على مكانها، و نادى إلى إسقاط النظام العسكري من أجل إعادة الوحدة الجزائرية المغربية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-