أخر الاخبار

فيديو: لقجع يجدد ثقته في الركراكي، و إشادة تونسية كبيرة بقرار الجامعة الملكية

فيديو: لقجع يجدد ثقته في الركراكي، و إشادة تونسية كبيرة بقرار الجامعة الملكية



قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم أمس الإثنين إعادة الثقة في الناخب المغربي وليد الركراكي بالرغم من الإخفاق غير المتوقع في منافسات كأس إفريقيا للأمم بعد التعثر مع منتخب جنوب إفريقيا.

و قد صدر البلاغ الرسمي عن الجامعة الملكية بتجديد الثقة بعد معرفة مكاكن الضعف و الخلل اللذان تسببت في إقصاء المغرب من المنافسة التي كان يراهن عليها المغاربة، و التي حرموا منها منذ 48 عاما عن أول و آخر لقب قاري حازه المغرب في سبعينيات القرن الماضي.

و في خضم هذا القرار توالت ردات الفعل المحلية و العربية، حيث إعتبر محللون تونسيون هذا القرار صائبا و في محله و يخدم الكرة المغربية، خاصة و أن الركراكي إستطاع أن يخلق الحدث و يجعل المغرب تحتل المرتبة الرابعة عالميا في كأس العالم قطر 2022.




و إعتبروا أن هذا القرار سيجعل من الركراكي يعيد حساباته و يركز على مكامن الضعف في المنتخب المغربي، و أكدوا أن المنتخب لا ينقصه إلا الهداف الذي يقود المغرب للفوز، و قد راهنوا كثيرا على لاعب فريق ريال مدريد المغربي إبراهيم دياز أحد ألمع الأسماء في الساحة الرياضية في الوقت الراهن.

و ناشدوا بالعلاقة الوطيدة التي تجمع المدرب و الطاقم الفني و اللاعبين فيما بينهم الأمر الذي يخلق جوا صحيا و روحا واحدة هدفها الفوز و لا شيء آخر غير الفوز، كذلك ركزوا حديثهم كون أن المغرب لم يصل إلى المربع الذهبي لكأس العالم في قطر إعتباطيا بل كان وراء كد و عمل كبيرين.

من جهة ثانية قام المحللون التونسيون بمقارنة الكرة المغربية بنظيراتها التونسية و الجزائرية، و أكدوا تفوق الكرة المغربية باللوجستيك و البنية التحتية و العمل الدؤوب لجعل المنتخب المغربي في مصاف المنتخبات العالمية، و راهنوا على إستمرار تألق المنتخب في المنافسات القادمة، خاصة في كان 2025 المقام في المغرب، و في منافسات كأس العالم 2026 في مكسيكو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-