أخر الاخبار

فيديو: الصحافي أشرف لمودن يكشف للمهداوي تفاصيل متابعته القضائية

فيديو: الصحافي أشرف لمودن يكشف للمهداوي تفاصيل متابعته القضائية 

في إتصال جمع الصحفي حميد المهداوي بالناشط السياسي و الصحفي أشرف لمودن كشف فيه تفاصيل متابعته القضائية و الأحكام الصادرة في حقه بعد إتهامه بعدة تهم، و قد أصدرت في حقه ثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ و غرامة مالية قدرها 2000 درهم إضافة إلى درهم رمزي.
و أكد لمودن أن المحكمة أجرت معه مساطر وفق القانون الجنائي بالرغم من كونه صحفيا و يتوفر على بطاقة الصحافة، و كان من الأولى متابعته وفق قانون الصحافة، و هذا شكل صدمة بالنسبة لأشرف إضافة إلى التهم التي كانت موجهة له و التي إعتبرها خارجة عن سياقها و تمت فبركتها و مونتاج الفيديو لإدانته.



ينضم الصحفي أشرف لمودن إلى ركب الصحفيين الذين تعرضوا للمتابعة و الشكاية من قبل وزير العدل عبد اللطيف وهبي جراء تصريحاتهم حول فضيحة ملف إسكوبار الصحراء الذي أطاح بكبار السياسيين من حزب البام الذي كان يرأسه الوزير.

و من الصحفيين المتابعين و الذين صدرت في حقهم شكايات، التيجيني و الطاوجني الذي حكم عليه سنتين سجنا نافذا بتهمة نشر صور بدون إذن صاحبها و تهم أخرى، الأمر الذي إعتبره السياسيون و الحقوقيون خرقا واضحا و سافرا لحق التعبير المكفول للصحفيين، و تصريحاتهم في حق الساحة السياسية، و إعتبروا الشكايات تكميما لحرية التعبير.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-