أخر الاخبار

فيديو:هل ستتشكل حكومة وحدة فلسطينية؟، البرغوثي يجيب

فيديو:هل ستتشكل حكومة وحدة فلسطينية؟،  البرغوثي يجيب



إجتمعت الفصائل الفلسطينية حماس و فتح في موسكو بروسيا أمس الخميس في اليوم الأول للنقاش حول مساعي الفصيلين تشكيل حكومة وحدة وطنية من أجل إعادة بناء غزة و إنهاء الانقسام الذي نخر في الفصائل لسنوات عديدة.

و حول هذا الموضوع صرح مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية أن الإجتماع هدفه الأول بالأساس هو إنهاء الحرب في غزة و توحيد المؤسسات الحكومية و التي ينبغي أن تكون مرجعيتها وطنية و إتفاقية و مهماتها واضحة من ضمنها معالجة القضايا الحياتية، و أكد أن مقترح أمريكا بتشكيل حكومة تيكنوقراطية أمر مرفوض.



كما شجب البرغوثي إستهداف المواطنين الذين ينتظرون في طوابير طويلة قوت يومهم عمدا، و سقوط العشرات من الشهداء فقط أمس الخميس أثناء إنتظار حصتهم من الطحين، كذلك نوه البرغوثي أن الحكومة التي تسعى الفصائل إلى تشكيلها ستكون مؤقتة ريثما تنتهي هذه الأزمة و سيحدد الموعد لخوض إنتخابات نزيهة تشارك فيها كل الألوان السياسية المختلفة.

و عن الهدنة الإنسانية التي تسعى دول كثيرة إلى التوصل لحل مشترك لتحقيقها قبل حلول شهر رمضان الابرك، فأكد أنها لا ينبغي أن تكون هدنة وفق الشروط الإسرائيلية غير المنطقية من جملتها السماح للنساء دون الرجال بالعودة إلى شمال غزة.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-