أخر الاخبار

فيديو: ماكرون يشرف على مراسيم تضمين الإجهاض في الدستور الفرنسي

فيديو: ماكرون يشرف على مراسيم تضمين الإجهاض في الدستور الفرنسي



تزامنا مع إحتفالات العالم باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس من كل عام، خاطب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شعبه في خطبة أطلق عليها إسم النضال من أجل الحرية، و ذلك على أعقاب إشرافه على تضمين حق المرأة في الإجهاض في الدستور الفرنسي الذي صادق عليه البرلمان.

و إعتبر ماكرون هذا الأمر إنجازا لفرنسا باعتبارها أول بلد في العالم يقر هذا القانون، و أكد أن للمرأة الحق في التصرف في مصيرها و لا يملك شخص آخر الحق في ذلك، و من أهم الحقوق تلك المتعلقة بالإجهاض، فلا يمكن -حسب قوله- إجبار المرأة الإحتفاظ بجنين هي لا تريده مهما كانت الأسباب.



و قد سرد في خضم حديثه هذا، مصير بعض الفرنسيات اللواتي تعرضن لأحد العقوبات جراء خضوعهن للإجهاض سرا، كذلك المشاكل الصحية التي أدت ببعضهن إلى الموت الحتمي نتيجة عدم تتبع بروتوكول صحي يحتفظ لهم عن حياتهن.

و قد تغنى بهذا الإنجاز التاريخي، و نادى الدول الأوربية للحذو على نفس المنهاج، و أكد أنه يسعى لتعميميه في جميع دول العالم بغض النظر عن الرجعيين الذين يقفون حجرة عثرة في وجه حرية المرأة و حقها.

و ختم خطابه بأنه سيعمل على النضال الحقوقي للنساء ضد الرجعية و الظلامية، و من أجل حرية المرأة التي تعرضت للتحجير و السلطوية من قبل الرجال، بسبب نزواتهم و بسبب ظلاميتهم و محاولة تشييء المرأة و تقزيمها.

#الإجهاض #حرية #المرأة #قانون #فرنسا #البرلمان #ماكرون #حقوق_المرأة
#france #marrón #women #femme

إيمانويل ماكرون و قانون الإجهاض
الإجهاض في فرنسا
تضمين الإجهاض في البرلمان الفرنسي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-