أخر الاخبار

فيديو: الشيخ بنحمزة: يغيبوننا عمدا عن النقاش، و يريدون المساواة في الإرث فقط

فيديو: الشيخ بنحمزة: يغيبوننا عمدا عن النقاش، و يريدون المساواة في الإرث فقط


تحدث الشيخ مصطفى بنحمزة خلال محاضرة له عن المساواة بين الرجل و المرأة و كيف يريد لها البعض أن تكون و تدرج في مدونة الأسرة الجديدة، حيث يغيبون المساواة في كل شيء و يستحضرونها في الإرث فقط، فمشكلتهم في شرع الله و لكن لا يدلون بذلك صراحة.

و إعتبر أن الحقوق التي تحظى بها المرأة سواء كانت زوجة أو حتى بعد طلاقها لا يحظى بها الرجل، كالحق في النفقة و المسكن و الحضانة، و تحدث كذلك عن المجتمع المغربي خاصة القروي منه الذي لا يأبه لمثل هذه الأحاديث و لا يهم لهذه القرارات التي يحاولون عبثا تضمينها في المدونة.


كما أسهب في حديثه عن زواج القاصرات، و إستغرب من إعتبار فتاة في سن 17 سنة و نصف طفلة في حين إذا بلغت 18 عاما أصبحت إمرأة كاملة يحق لها الزواج، و إعتبر أن تحديد الزواج يكون حسب أهلية تلك الفتاة و ليس حسب سنها، و من الإجحاف إعتبار سن 18 هو السن القانوني.

و تحدث عن تغييبه و كل من يمثل نفس تياره من المشهد سواء الإعلامي أو المشهد الرسمي الذي يبث في شؤون هذه المدونة، و إعتبر أن من يتكلم في هذه المدونة فقط يستعرض الأمور التي تملى عليه سلفا، في تغييب كامل للإجتهاد و لمحاولة تطوير المدونة لما يرقى إلى طموح الشعب المغربي. 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-