أخر الاخبار

فيديو: مذيعة بريطانية تفحم مستشار نتنياهو على الهواء

فيديو: مذيعة بريطانية تفحم مستشار نتنياهو على الهواء



تستمر ردات الفعل في جميع أنحاء العالم بعد الإستهداف الشنيع الذي شنته القوات الإسرائيلية ضد حشود من المدنيين الغزيين الذين كانوا ينتظرون المساعدات، في مشهد تراجيدي، إستهدفت الجموع و إستشهد العشرات من الأبرياء من مختلف الأعمار و الأجناس.

و قد عبر المنتظم الدولي عن بالغ أسفه و شجب هذا الفعل اللا إنساني، و قد حاولت إسرائيل -كالعادة- التنصل من هذه المجزرة و نشرت صورا أكدت فيها أن سقوط هؤلاء الشهداء كان نتاجا للتدافع، غير أن هذه الحجة لم تنطلي على المجتمع الدولي لتوالي جرائم إسرائيل منذ ما يناهز خمسة أشهر.

و في مقابلة مع قناة CNN حاولت المذيعة البريطانية من أصول إيرانية كريسيان أمانبور المستشار الخاص لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو مارك يغيف،و قد عرف الحوار صدا و ردا كبيرا، و كانت أسئلة المذيعة عبارة عن إتهامات صريحة لتل أبيب بالضلوع في هذه المجزرة البشعة.


لكن المستشار حاول الهروب من هذه المساءلة، بل حاول مرارا إتهام حماس بالضلوع في الجريمة و ذلك بإتهام السائقين في سحق المدنيين الذي يعانون الجوع و يحاولون الحصول على أية معونة يسدون بها رمقهم، ناهيك عن التدافع.

و برأ المستشار إسرائيل من هذه الجريمة، و أكد أن كل ما تقوم به إسرائيل هو محاربة حماس و محاولة تحرير الرهائن و توفير المساعدات للمدنيين، لكن المذيعة في كل سؤال لها تضع حجر عثرة في وجه المستشار و الذي يحاول التهرب عن الجواب بإقحام أشخاص آخرين لتحمل الجرائم التي فاقت كل حدود العقل.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-