أخر الاخبار

فيديو: سيتكوم (سي الكالة) لباسو يثير إعجاب المغاربة و يتفوق على رداءة الإنتاجات الرمضانية

فيديو: سيتكوم (سي الكالة) لباسو يثير إعجاب المغاربة و يتفوق على رداءة الإنتاجات الرمضانية



لقي سيتكوم " السي الكالة" للكوميدي محمد باسو نجاحا منقطع النظير، و لقي إعجابا شديدا من قبل المغاربة، و ذلك بسبب الكوميديا التي تحمل في طياتها الكثير من السخرية من الواقع السياسي المعاش في المغرب، و إستعمال أسلوب الوساطة من أجل الوصول إلى الغايات و المآرب الشخصية.

السيتكوم الذي يعرض على القناة الرسمية للفنان باسو عبر منصة #اليوتيوب مرتين أسبوعيا يوم الثلاثاء و الجمعة، و هو عبارة عن كبسولات قصيرة لا تتعدى 6 دقائق، يظهر فيها الفنان و هو يتلقى في مكتبه إتصالات هاتفية متتالية من قبل أشخاص ذوو مكانة إجتماعية يبحثون عن الوساطة، و يشكل باسو الوسيط الرئيسي الذي يحقق أهدافهم.

كل هذا يتم في إطار كوميدي ساخر، يجمع بين الجد و الهزل و يحمل في طياته الكثير من المعاني التي قد تبدو هزلية لكنها مؤلمة تصف حقيقة الواقع المعاش و المصالح التي لا تتم إلا عن طريق الوساطة و دفع الأموال، و التي تكون عادة غير قانونية.


و قد لقيت الحلقات الأولى من السيتكوم نجاحا جماهيريا كبيرا حيث تعدت الحلقة الواحدة مليوني مشاهدة في ظرف زمني قصير، و جعله يتفوق على الإنتاجات الرمضانية التي تبث على القنوات العمومية و التي رصدت لها أغلفة مالية ضخمة، و في الأخير لقيت إمتعاض المغاربة بسبب رداءة المحتوى و المنتوج و الأفكار المبتذلة.

و يتساءل البعض عن حرمان هذه الكبسولة من المرور في القنوات العامة التي تدفع ضرائبها من قبل الشعب، في حين يمررون محتويات غير ذات قيمة، بل محتويات تحاول الاستهزاء ببعض المهن الشريفة كالمعلم الذي لقي تطاولا كبيرا في سلسلة ولاد يزة.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-