أخر الاخبار

فيديو: الشيخ علي جمعة يثير ضجة واسعة بسبب تصريحاته حول الجنة و الحب قبل الزواج

فيديو: الشيخ علي جمعة يثير ضجة واسعة بسبب تصريحاته حول الجنة و الحب قبل الزواج



أثار الشيخ المصري علي جمعة جدلا واسعا بسبب تصريحاته الأخيرة في برنامجه الرمضاني "نود الدين"، و الذي يقوم فيه بالإجابة عن أسئلة الحضور الذين هم عبارة عن أطفال و مراهقين، أسئلة تراود هذه الفئة من المجتمع و التي تكون في كثير من الأحيان فضولية جدا.

و من بين تصريحاته المثيرة تلك المتعلقة حول دخول غير المسلمين الجنة، حيث أكد أن الجنة ليست حكرا على المسلمين فقط، بل يمكن لجميع الناس من الديانات الأخرى أن يدخلوها ما داموا يقومون بأعمال صالحة و يتجنبون الأعمال السيئة، و بين مؤيد لكلام الشيخ و معارض لها، أثار جدلا واسعا عبر وسائل التواصل الإجتماعي.


و في جواب عن أحد الأسئلة حول علاقات الحب قبل الزواج او الصداقة بين الجنسين فإعتبر أن لا حرج فيها ما دامت تحترم الحدود و تستحضر فيها العفة ،و أكد أيضا على ضرورة علم عائلاتهم بتلك العلاقة حيث أنها لا يجب أن تكون في الخفاء.

كذلك أجاز الشيخ الإحتفال بعيد الميلاد أو الكريسماس ، و إعتبر أنه لا حرج على المسلمين الإحتفال بميلاد أحد أنبيائهم، إلى جانب هذه التصريحات داءب الشيخ على خلق الكثير من الجدل في المجتمع بسبب فتاويه و تصريحاته التي يعتبرها البعض شاذة و تلبيسا على المسلمين في حين يعتبرها البعض تجديدا في الدين يواكب العصر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-