أخر الاخبار

فيديو: بنكيران يهاجم بوعياش و يتهم الأحزاب بتغيير أحكام الله

بنكيران يهاجم بوعياش و يتهم الأحزاب بتغيير أحكام الله 



في كلمة له في المهرجان الوطني حول إصلاح المدونة، هاجم الأمين العام لحزب العدالة و التنمية  بوعياش و إتهمها بمحاولة تغيير أحكام الله في مدونة الأسرة على غرار بعض الأحزاب الأخرى التي إتحدت من أجل تغيير شريعة الله من قبيل إتحاد كل من حزبي لشكر و نبيل بن عبد الله.

و إعتبر بنكيران أن بعض الأحزاب تسعى إلى إخراج مذكرات لا يقبل بها المغاربة و منافية لشريعة الله التي يعتبرونها محافظة، و دعاهم إلى الخروج بتصريح مباشر بعدم قبولهم لأحكام القرآن، و محاولة إتباع المجتمع الغربي من قبيل المساواة بين الجنسين و المثلية و الإجهاض.

و إعتبر أن كل من يدافع عن حق الإجهاض مجرم لا محالة، و إستغرب من دعوة المساواة بين الجنسين، و أكد أن حزبه يدعو للعدل بينهما فالعدل أسمى من المساواة، ذلك أن المساواة بين جنسين مختلفين هو ظلم لأحد الطرفين.


كما أكد بنكيران أن بعض البنود التي تدافع عنها بعض الأحزاب تدعو الشباب للعزوف عن الزواج و توخي الحذر من الإرتباط، و ذلك من قبيل الدعوة لإقتسام الممتلكات في حالة الطلاق، كذلك الوصية التي يتم من خلالها منع الإرث عن ذوي الحقوق.

و إعتبر أن العنف ضد النساء في بلدان المسلمين أقل بكثير من بلدان الغرب، ذلك أن الناس يعيشون على أحكام الإسلام الداعية لإحترام المرأة و إحترام حقوقها، و أكد أن في فرنسا تقع حالة قتل للمرأة من قبل زوجها أو خليلها بمعدل يومين و نصف، و تقتل 13 إمرأة كل يوم في المكسيك.

من جهة ثانية أكد أن هناك من يشتغل في الخفاء من أجل تدمير الأسرة المغربية و القضاء على خصوصياتها و تماسكها و لحمتها، و القضاء على نموذج الأسرة التي يجمعها الحب و التسامح و الوئام، و يسعون جاهدين لجعل المقبيل على الزواج يتراجعون عن هذه الخطوة و يكتفون بالعلاقات غير الشرعية.

#بنكيران #مدونة_الأيرة #المدونة #الإسلام #رمضان #العرب #تونس #الجزائر #مصر #السعودية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-