أخر الاخبار

فيديو: أومرزوك:منح التزكية (لأصحاب الشكارة) أنتج لنا قضية إسكوبار الصحراء

فيديو: أومرزوك:منح التزكية (لأصحاب الشكارة) أنتج لنا قضية إسكوبار الصحراء 



في حوار مع المحامي أومرزوك تطرق إلى ملف قضية إسكوبار الصحراء التي أثارت ضجة منقطعة النظير في المغرب، و ذلك بسبب تورط سياسيين كبار من حزب البام في ملف المخدرات، و قد شكل ذلك فضيحة سياسية من العيار الثقيل و فتح ملفات مرتبطة بالفساد السياسي و خلط السلطة بالمال.

و إعتبر المحامي أن متابعة الصحفيين على خلفية هذا الملف بسبب شكاية وزير العدل وهبي ينم عن عدم نضج سياسي، و تساءل عن كيفية منح التزكيات لأصحاب المال دون أصحاب الكفاءات و النخب التي بإمكانها أن تثري المشهد السياسي المغربي الذي يعاني من التخبط.

كما إنتقد المصوتين الذين ينساقون وراء عدة إعتبارات دون منح أصواتهم لمن يستحقها و الذي يمكن أن يخدم مصالحهم، و يصوتون حسب القبيلة و العشيرة و المصالح الخاصة، كذلك حسب الأظرفة المالية التي تستغل هشاشتهم الإجتماعية لكسب مزيد من الأصوات.


و إعتبر أن التوجه العام للدولة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس تتعارض و توجه أغلب الأحزاب السياسية ذلك أنها تفتقر إلى العديد من المكتسبات كما لا تقوم بدورها كما يجب للسير قدما بركب المغرب في المحافل الدولية.

و تمنى أن تكون قضية إسكوبار الصحراء بمثابة صفعة على خد كل الأحزاب السياسية لكي تستفيق من سباتها، و تقوم بعملها الذي ينبغي أن تقوم به على أكمل وجه و بالطريقة التي ينبغي أن تكون عليه الأحزاب السياسية التي كانت تتحلى بالقوة و الوطنية و العمل الدؤوب بعيد إستقلال المغرب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-