أخر الاخبار

فيديو: ماكرون: أمن أوربا في خطر في حال فوز روسيا على أوكرانيا

فيديو: ماكرون: أمن أوربا في خطر في حال فوز روسيا على أوكرانيا 


في تصعيد غير مسبوق و في توتر كبير بين الرئيسين الفرنسي ماكرون و الروسي بوتين، و ذلك بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا و محاولة فرنسا لتقديم المساعدة العسكرية للجانب الأوكراني ما قد ينذر بإتساع رقعة الحرب لتشمل دول أوربية خطيرة، الأمر الذي يمكن أن تكون له تبعات خطيرة على جميع دول العالم.

و قد داءب الرئيس ماكرون على كتابة تغريدات عبر حساباته الخاصة تصل حد التلاسن و الإتهام الصريح للرئيس بوتين، و في آخر ظهور إعلامي له حذر من خطورة فوز روسيا خاصة على الأمن الفرنسي، و أكد على ضرورة العمل من أجل منع إنتصارها.


و قد شكلت تصريحات ماكرون حول رغبته التدخل عسكريا في أوكرانيا جدلا واسعا داخل الساحة السياسية الفرنسية، و قد لقي قراره هذا إنتقادا كبيرا من قبل المعارضة سواء من الأحزاب اليمينية أو اليسارية، و حذروا من الإنعكاسات الخطيرة في حال تم هذا القرار الذي قد يهدد أمن فرنسا.

إلى حدود الساعة لم يقدم ماكرون أي خطة عن الطريقة التي من الممكن أن تتم به هذه التدخلات البرية، في المقابل إمتنعت دول أوربية عديدة عن إمكانية الخوض في مثل هذه التدخلات العسكرية، و بالرغم من كل هذا التصعيد أكد ماكرون أن فرنسا ليست في حرب ضد روسيا.

و من الجانب المقابل لا تتوانى موسكو عن تذكير فرنسا من الوجود في إفريقيا و التدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول و الاستيلاء عليها، و يعتبر المراقبون للشأن الدولي هذا الشنآن تصعيد خطيرا بإمكانه أن يتطور إلى ما هو أكبر من هذا.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-