أخر الاخبار

فيديو: بيدرو سانشيز يقرر البقاء و يعد الإسبان بتحسين الأوضاع

فيديو: بيدرو سانشيز يقرر البقاء و يعد الإسبان بتحسين الأوضاع


بعد أيام عن إعلانه هن إمكانية تنبيه عن رئاسة الحكومة الإسبانية، أعلن بيدرو سانشيز أنس الإثنين بشمل رسمي إستمراره على رأس الحكومة، و ذلك عبر كلمة له عبر القنوات العمومية.

وقال: "بعد هذه الأيام من التفكير، أصبحت لدي أفكار واضحة"، متعهّداً مواصلة تحرّكه "بمزيد من القوة". وأضاف: "سنُظهر للعالم كيف ندافع عن الديموقراطية".

و سبق و أن نفى سانشيز الذي يتولى السلطة منذ العام 2018 أيّ "حسابات سياسية"، فقد دافع مجدّداً عن زوجته التي قال إنّها تعرّضت لهجوم لأسباب سياسية فقط، وشدّد على أنّه "يجب أن نقول كفى.. وإلّا فإنّ تدهور الحياة العامّة سيديننا كدولة".


و قد كان قرار رئيس الحكومة المنتمي ليسار الوسط  مفاجئا خصومه وحلفائه على حد سواء عندما قال إنه سيعلق واجباته العامة "لبضعة أيام" ليقرر ما إذا كان يريد الاستمرار في رئاسة الحكومة.

و قد جاء هذا القرار بعيد التحقيق الذي أجرته المحكمة مع زوجته بيجونا جوميز بتهمة استغلال النفوذ والفساد التجاري بأنه مدبر من قبل خصومه.
              
و قد التقى سانشيز الملك فيليبي السادس، الاثنين، وهي خطوة ضرورية إذا قرر الاستقالة، لكنه أعلن في خطاب متلفز أنه أبلغ الملك بقراره الاستمرار. وقال إن الدعم واسع النطاق الذي لاقاه خلال مطلع الاسبوع شجعه على البقاء.
              
وتسبب إعلانه عن احتمال استقالته في مزيد من الاضطراب السياسي في إسبانيا التي شهدت معاناة البرلمان المنقسم لتشكيل حكومات ائتلافية بعد انتخابات ذات نتائج متقاربة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-