أخر الاخبار

فيديو:بسبب الإستفزازات المتكررة،عمر هلال يفحم سفير الجزائر مجددا

فيديو:بسبب الإستفزازات المتكررة،عمر هلال يفحم سفير الجزائر مجددا


في الآونة الأخيرة، شهدت العلاقات المغربية الجزائرية توترا ملحوظا، تجلى في تبادل الاتهامات والتصريحات الحادة بين مسؤولي البلدين. وقد كان آخر فصول هذا التوتر هو تصريحات سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع لمجلس الأمن حول قضية الصحراء المغربية، والتي اتهم فيها المغرب بـ "عرقلة" مسار التسوية الأممي.

لم يبطئ المغرب الرد على هذه الاتهامات، حيث خرج سفيره لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بتصريحات مضادة ندد فيها بشدة بمزاعم العرباوي، وقدم رواية مغايرة لما حدث.

و قد نفى هلال بشكل قاطع أي عرقلة من قبل المغرب لمسار التسوية، مؤكدا على التزام المملكة التام بقرارات مجلس الأمن وبالمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة.

 بدوره، وجه هلال اتهامات للجزائر، متهما إياها بدعم جبهة البوليساريو الانفصالية، وتوفير ملاذ آمن لها على أراضيها، وتعريض أمن واستقرار المنطقة للخطر.


تأكيد الوحدة الترابية: جدد هلال التأكيد على موقف المغرب الثابت من قضية الصحراء الغربية، مشددا على مغربية الصحراء بشكل كامل وسيادتها على كامل أراضيها.

الدعوة للحوار: دعا هلال الجزائر إلى الحوار البناء والتعاون من أجل حل النزاع بشكل سلمي ودائم، مؤكدا على أن مصلحة الشعبين المغربي والجزائري تكمن في إقامة علاقات حسن جوار وتعاون مثمر.
نبرة الرد:

و قد تميز رد السفير هلال بحزم وقوة، مع الحفاظ على لغة دبلوماسية. فقد حرص على دحض الاتهامات الموجهة للمغرب بشكل واضح ومباشر، دون الدخول في سجالات كلامية عقيمة، كما سعى إلى التأكيد على موقف المغرب الثابت من قضية الصحراء الغربية، مع التأكيد على انفتاحه على الحوار والتعاون مع الجزائر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-